آخر الأخبار

الألكسو تشارك بالمنامة في تنظيم ورشة حول البيانات الإحصائية

اختتمت يوم 3 نوفمبر 2013 بالمنامة فعاليات ورشة العمل التدريبية في مجال البيانات الإحصائية لاستبانات منظمة الالكسو، التي نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) ولجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، والتي امتدت لثلاثة أيام متتالية وذلك بالمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، بحضور عدد من الاختصاصيين والمعنيين في مجال البيانات الإحصائية.
وخلال اليوم الأخير تمت مناقشة استبانة دراسة التطور في مجال الثقافة في الوطن العربي والتي قدمها المهندس سالم معماري الخبير المنتدب لدى منظمة الالكسو، واستخلصت الورشة عدة نتائج منها تعميق خبرات ومهارات المشاركين في مجال التحليل الإحصائي واستيفاء الاستبانات الخاصة بالالكسو.
ومن خلال المناقشات وتبادل الرؤى والتجارب تمت صياغة عدة توصيات تخص استبانات منظمة الالكسو، منها استحداث جهة مركزية لمتابعة الاستبانات الموجهة الى الجهات الرسمية، وتخصيص مكافآت للجهات التي تستجيب لاستيفاء الاستبيانات بالشكل المطلوب، وإنشاء بنك معلومات خاص باستبيانات الالكسو يتم تحديثه سنوياَ بكل قطاعاته في مجالات التربية والعلوم والثقافة.
وفي الختام تم تكريم المشاركين في الورشة التي تهدف إلى التعريف بأهداف استبانات منظمة الالكسو بشكل عام، حيث بلغ عددهم حوالي 40 مختصاً في مجال البيانات الإحصائية.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى