آخر الأخبار

المدير العام يلتقي رئيس المجلس الدولي للغة العربية

استقبل معالي الدكتور عبد الله حمد محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في مكتبه بتونس صباح يوم السبت 28 ديسمبر 2013 الأستاذ علي بن موسى رئيس المجلس الدولي للغة العربية الذي يتخذ من بيروت مقرا له ،ودار الحوار بينهما حول دعم العلاقات القائمة بين الألكسو والمجلس الدولي للغة العربية في إطار تفعيل خطة النهوض باللغة العربية للتوجّه بها نحو مجتمع المعرفة الذي تتولى المنظمة الإشراف عليه منذ سنة 2008 .

كما كان اللقاء مناسبة للبحث في وضع برامج لتفعيل التعاون بين المؤسستين بهدف المساهمة في تطوير اللغة العربية والمساعدة على مزيد العناية بها لتكون لغة العلم والتكنولوجيا ولغة فاعلة في مجتمع المعلومات.

وللعلم فإن المجلس الدولي للغة العربية يهدف إلى الإسهام في النهوض باللغة العربية وثقافتها وربطها باللغات المختلفة في العالم من خلال تقديم البرامج التعليمية والتدريبية والدراسات والأبحاث التقنية والعلمية مع التضامن والتعاون بين المنظمات والهيئات والأفراد في هذا المجال وهو ما تنهض به الألكسو ضمن اختصاصاتها وأنشطتها وبرامجها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى