آخر الأخبار

دورة تدريبية بموريتانيا لتصميم مشاريع البحث العلمي

في إطار تنفيذ مشروعات المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إدارة العلوم والبحث العلمي) للدورة المالية 2013-2014 ، ومن بينها «دعم سياسات البحث العلمي في عدد من الدول العربية»، نظمت مديرية البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية الاسلامية الموريتانية، خلال الفترة 16-18 ديسمبر 2013 بنواكشوط، دورة تدربية لتعزيز قدرات المدرسين الباحثين في مؤسسات التعليم العالي، وذلك في مجال طرق تصميم التمويلات لمشاريع البحث وتعبئتها. وتأتي هذه الدورة ضمن الاهتمام الذي توليه كل من الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم للتعليم العالي والبحث العلمي.
وحضر أفتتاح هذه الدورة السيد أحمد ولد محمد عبد الله، الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والسيدة مكفولة بنت آكاط، الأمينة العامة للجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم، والسيد علي ولد محمد سالم ولد البخاري، مدير البحث العلمي ورئيس جامعتي نواكشوط للعلوم والتكنولوجيا والطب، وبعض عمداء الكليات وممثل عن رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة، بالإضافة إلى الأساتذة المتدربين.
ومن أهم أهداف هذه الدورة تعزيز قدرات المدرسين الباحثين في كتابة مشاريع بحثية تنافسية تمكن من إنشاء شراكة وتمويل مناسبين لتلك المشاريع. وقد تدرب 18 مدرساً باحثاً ينتمون لثمان مؤسسات تعليم عال، وأعدت مادة التدريب الأستاذة مليكة الصواف من جامعة ابن زهر بالمملكة المغربية، وتضمن التدريب محاضرات نظرية وأعمالا تطبيقية توزع فيها المتدربون إلى مجموعات عمل.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى