آخر الأخبار

بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين: الألكسو تعقد ورشة إقليميّة حول « تفعيل اللامركزية في التعليم ودعم القيادة المدرسية»

في إطار تنفيذ البرنامج العربي لتحسين جودة التعليم «ARAIEQ»، عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، ورشة إقليميّة في العاصمة الأردنية عمّان، يومي 26 و27 مارس 2014، حول «تفعيل اللامركزية في التعليم ودعم القيادة المدرسية»، بمشاركة مجموعة من ممثلي وزارات التربية والتعليم العربية وممثلي منظمات ومؤسسات عربية ودولية. وقد مثل الألكسو في هذا الملتقى أ.د. يحي الصايدي، مدير إدارة التربية.
وتم خلال الورشة تقديم نتائج الدراسة المنجزة من قبل الألكسو في إطار نشاط المرصد العربي للتربية حول «أثر أنماط الحوكمة على تسيير المؤسسات التربوية وإدارتها»، وكذلك تجربة جامعة كونكتيكت Connecticut الأمريكية حول سياسات دعم اللامركزية في التعليم وتدريب المشاركين بخصوص دعم القيادة المدرسية.
ويجدر التذكير أن «البرنامج العربي لتحسين جودة التعليم» يتنزل في إطار تنفيذ «خطة تطوير التعليم في الوطن العربي» التي أقرتها القمة العربية (دمشق: 2008)، وهو يهدف إلى إرساء مقومات الجودة ودعائمها في مختلف مكوّنات العملية التعليمية.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى