آخر الأخبار

يومي 29 و30 أبريل 2014 بتونس: الألكسو تعقد الملتقى الثاني لشبكة الخبراء العرب في تطوير مناهج التدريس وتوظيف تقنيات المعلومات والاتصال في التعلم

affiche apiqit (23x40cm).inddفي إطار تنفيذ البرنامج العربي لتحسين جودة التعليم (ARAIEQ)، تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) والمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية بتونس الملتقى الثاني لشبكة الخبراء العرب في تطوير مناهج التدريس وتوظيف تقنيات المعلومات والاتصال في التعلم (APIQIT) ، وذلك بتونس يومي 29 و30 أبريل 2014.
ومن المنتظر أن يشارك في الملتقى خبراء في مجالات اختصاص البرنامج من سبع عشر دولة عربية، وممثلون عن مؤسسات إقليمية ودولية ذات صلة بالموضوع، وعن شركاء البرنامج العربي لتحسين جودة التعليم.
ويأتي هذا الملتقى لمتابعة التوصيات الصادرة عن الملتقى الأول لشبكة الخبراء العرب المنعقد في أبريل 2013، ويهدف إلى تبادل التّجارب بين خبراء الشبكة، وتدارس جملة من أدوات القيس والمتابعة في مجالات توظيف تقانة المعلومات والاتصال في التعلم، وتطوير كفايات القرن الحادي والعشرين، وقيادة التغيير في الوسط التربوي، وهندسة المناهج التعليمية والتدرّب على استعمالها. كما يهدف إلى مناقشة المشاريع المشتركة ذات الأولوية وضبط خطة لتنفيذها.
ويجدر التذكير أن البرنامج العربي لتحسين جودة التعليم يتنزل في إطار تنفيذ خطة تطوير التعليم في الوطن العربي التي أقرتها القمة العربية (دمشق: 2008)، وهو يهدف إلى إرساء مقومات الجودة ودعائمها في مختلف مكوّنات العملية التعليمية.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى